منتدى الأنصار

ثلث الجنود الأمريكيين المحاربين بالعراق وأفغانستان أصيبوا باضطرابات عقلية

اذهب الى الأسفل

ثلث الجنود الأمريكيين المحاربين بالعراق وأفغانستان أصيبوا باضطرابات عقلية

مُساهمة  طالب الدراسات في السبت أغسطس 08, 2009 2:22 pm

أكدت دراسة طبية أميركية أن أكثر من ثُلث الجنود الأميركيين العائدين من العراق وأفغانستان أصيبوا بأمراض نفسية.




أشارت الدراسة التي أعدها المركز الطبي لوزارة شؤون المحاربين بسان فرانسيسكو وجامعة كاليفورنيا الي فداحة الصدمات المرعبةالتي يتعرض لها الجنود طوال سنوات الحرب ونشرهم المتكرر في ساحاتها.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، وجد الباحثون أنه كلما طال وجود هؤلاء المحاربين القدامى خارج الخدمة، كلما ازداد طردياً عدد المصابين بمشكلات الصحة العقلية.

وشملت الدراسة نحو 290 ألفاً من المحاربين القدامى المشاركين في حربي العراق وأفغانستان، تلقوا رعاية صحية بمؤسسات الوزارة للرعاية الصحية بين عامي 2002 و2008.

ولاحظ الباحثون أن ثلث إجمالي المرضى مصابين بثلاث مشكلات صحة عقلية أو أكثر.

أكدت الدراسة زيادة مشكلات الصحة العقلية بعد غزو العراق، فالمحاربون القدامى الذين انضموا إلى خدمات الوزارة الصحية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2004، شُخِّص 14.6% منهم بمشكلات صحة عقلية بعد سنة واحدة، وتضاعفت النسبة بعد أربع سنوات (27.5%).

وعزت المؤلفة الرئيسية للدراسة الدكتورة كارين سيل زيادة تشخيص مشكلات الصحة العقلية إلى تكرار إرسال الجنود للعراق وأفغانستان.

وفي استطلاع لمؤسسة راند للأبحاث شمل 1965 محارباً نشروا بالعراق أو أفغانستان، ظهر أن 14% مشخصون بكرب ما بعد الصدمة، ومثلهم مشخصون باكتئاب رئيسي، وهذا يفوق كثيراً الإصابة بين عامة الناس.

ولفت الباحثون إلى أن مستويات الإصابة بأمراض الصحة العقلية بين 1.6 مليون محارب خدموا بالعراق أو أفغانستان لا تُقَدّر بحسب نتائج الدراسة، لأن 60% منهم لا يتلقون رعاية صحية بمؤسسات وزارة المحاربين.

نبأ
20.07.2009

أليس هذا نبأ جميل أخونا admin
avatar
طالب الدراسات

عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 17/05/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى